هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة فعالية برنامج قائم على الفيديو التفاعلي لتنمية الوعي السياحي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وقامت الباحثة بتطبيق أدوات البحث والتي تمثلت في اختبار معرفي، مقياس اتجاه على عينة الدراسة وعددها (40) تلميذ وتلميذة، وتم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية ذات البعد الواحد، وإجراء تطبيق أدوات البحث عليهم قبل وبعد التدريس بالبرنامج.
وأسفرت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار الوعي السياحي لصالح التطبيق البعدي، كما أظهرت أيضا وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الوعي السياحي لصالح التطبيق البعدي.
وأوصت الدراسة إلى ضرورة تفعيل برامج الفيديو التفاعلية في العملية التعليمية لما لها من أثر فعال في تنمية الوعي السياحي لدى التلاميذ، كما أوصت بضرورة تفعيل الفيديو التفاعلي في العملية التعليمية واستخدامه في كافة المباحث الدراسية لما له من تأثير على التحصيل والاتجاه، وعمليات التفكير المختلفة.
مصطفى بهنسي, أسماء. (2021). برنامج قائم على الفيديو التفاعلي لتنمية الوعي السياحي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 7(2), 620-656. doi: 10.21608/jsezu.2021.205928
MLA
أسماء مصطفى بهنسي. "برنامج قائم على الفيديو التفاعلي لتنمية الوعي السياحي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 7, 2, 2021, 620-656. doi: 10.21608/jsezu.2021.205928
HARVARD
مصطفى بهنسي, أسماء. (2021). 'برنامج قائم على الفيديو التفاعلي لتنمية الوعي السياحي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 7(2), pp. 620-656. doi: 10.21608/jsezu.2021.205928
VANCOUVER
مصطفى بهنسي, أسماء. برنامج قائم على الفيديو التفاعلي لتنمية الوعي السياحي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2021; 7(2): 620-656. doi: 10.21608/jsezu.2021.205928