هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الشفقة بالذات وعلاقتها بالرفاهية النفسية لدى طلاب التعليم النوعي، هذا بالإضافة إلى التحقق من الفروق في الشفقة بالذات والرفاهية النفسيةتبعــــًا لمتغير النوع (ذكور – إناث). وبلغ عدد المشاركات في الدراسة (200) طالبا من كلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق، تم تقسيمهم بالتساوي إلى ذكور وإناث، وقد تراوحت أعمارهم ما بين (19 - 22) عاما، بمتوسط عمرى قدره (21.87) عامًا، وانحراف معيارى قدره (1.33). ولجمع البيانات، تم إعداد مقياسي الشفقة بالذات والرفاهية النفسية. وأسفرت النتائج عن وجود علاقة طردية دالة احصائيا بين الشفقة بالذات والرفاهية النفسية لدى طلاب التعليم النوعي، كما أسفرت الدراسة عن وجود فروق دالة احصائيا فى الشفقة بالذات والرفاهية النفسية في ضوء متغير النوع لصالح الإناث.
خالد إبراهيم القرعيش, هند. (2022). الشفقة بالذات وعلاقتها بالرفاهية النفسية لدى طلاب التعليم النوعي. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 8(1), 127-153. doi: 10.21608/jsezu.2022.207611
MLA
هند خالد إبراهيم القرعيش. "الشفقة بالذات وعلاقتها بالرفاهية النفسية لدى طلاب التعليم النوعي", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 8, 1, 2022, 127-153. doi: 10.21608/jsezu.2022.207611
HARVARD
خالد إبراهيم القرعيش, هند. (2022). 'الشفقة بالذات وعلاقتها بالرفاهية النفسية لدى طلاب التعليم النوعي', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 8(1), pp. 127-153. doi: 10.21608/jsezu.2022.207611
VANCOUVER
خالد إبراهيم القرعيش, هند. الشفقة بالذات وعلاقتها بالرفاهية النفسية لدى طلاب التعليم النوعي. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2022; 8(1): 127-153. doi: 10.21608/jsezu.2022.207611