المستخلص: هدف البحث الحالي عرض لائحه إسترشادية مقترحة لإعداد معلم تربية خاصة في التخصصات النوعية (التربية الموسيقية، التربية الفنية، الإعلام التربوي)، وإستحداث برنامج بيني للتربية الخاصة بكلية التربية النوعية جامعة القاهرة ، التي تهدف رؤيتها إعداد معلم نوعي لجميع مراحل التعليم قبل الجامعي، لتحقيق ما جاء بمحور التعليم والتدريب في إستراتيجية مصر للتنمية المستدامه (2030) ، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2732) لسنة 2018، المادة رقم (20) والتي تنص علي: " تلتزم الوزارات المختصة بالتربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسات التعليم الأزهري وغيرها من الوزارات والجهات المعنية بتمكين الشخص ذي الإعاقة من الحصول على التعليم ، وتوفير الترتيبات اللازمة لذلك"، كما نصت المادة (21) على: " توفير العدد الكافي من المتخصصين المؤهلين لتعليم ذوي الإعاقة بالوسائل والأساليب المناسبة لحالات الإعاقة المختلفة ".
عبد الفتاح مسعد محمد حمص, هبة. (2021). لائحة إسترشادية مقترحة لبرنامج مستحدث في التربية الخاصة (تخصص نوعي). مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 7(2), 949-972. doi: 10.21608/jsezu.2021.230985
MLA
هبة عبد الفتاح مسعد محمد حمص. "لائحة إسترشادية مقترحة لبرنامج مستحدث في التربية الخاصة (تخصص نوعي)", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 7, 2, 2021, 949-972. doi: 10.21608/jsezu.2021.230985
HARVARD
عبد الفتاح مسعد محمد حمص, هبة. (2021). 'لائحة إسترشادية مقترحة لبرنامج مستحدث في التربية الخاصة (تخصص نوعي)', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 7(2), pp. 949-972. doi: 10.21608/jsezu.2021.230985
VANCOUVER
عبد الفتاح مسعد محمد حمص, هبة. لائحة إسترشادية مقترحة لبرنامج مستحدث في التربية الخاصة (تخصص نوعي). مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2021; 7(2): 949-972. doi: 10.21608/jsezu.2021.230985