هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية بعض المهارات الحياتية المعاصرة لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم من (5-6) سنوات من مستويات اقتصادية وإجتماعية وثقافية متقاربة وبلغت العينة ( (33 طفل وطفله، وتكونت العينة من (15)طفل وطفله مجموعة تجريبية، (18) طفل وطفلة مجموعة ضابطة وتم التجانس بينهم من حيث العمر الزمنى ومستوى الذكاء وأستخدامت الباحثة أختبار المسح النيورولوجى، بطارية المهارات قبل الأكاديمية كمؤشر لصعوبات التعلم إعداد د/ عادل عبد الله كما أستخدم المنهج التجريبى ذو المجموعتين التجريبية والضابطة وقامت الباحثة بإعداد مقياس المهارات الحياتية المعاصرة (الوعى الصحى – الوعى البيئى)، وبرنامج للأنشطة المتكاملة. وقد توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية على المقياس ككل وأبعادة الفرعية والرئيسية بعد تطبيق البرنامج .
محمود محمد أبو طه, هبه. (2019). استخدام الأنشطة المتكاملة فى تنمية بعض المهارات الحياتية المعاصرة لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 5(1), 182-227. doi: 10.21608/jsezu.2019.237887
MLA
هبه محمود محمد أبو طه. "استخدام الأنشطة المتكاملة فى تنمية بعض المهارات الحياتية المعاصرة لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 5, 1, 2019, 182-227. doi: 10.21608/jsezu.2019.237887
HARVARD
محمود محمد أبو طه, هبه. (2019). 'استخدام الأنشطة المتكاملة فى تنمية بعض المهارات الحياتية المعاصرة لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 5(1), pp. 182-227. doi: 10.21608/jsezu.2019.237887
VANCOUVER
محمود محمد أبو طه, هبه. استخدام الأنشطة المتكاملة فى تنمية بعض المهارات الحياتية المعاصرة لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2019; 5(1): 182-227. doi: 10.21608/jsezu.2019.237887