استهدف البحث الحالي الكشف عن فاعلية سقالات التعلم المرنة ببيئة التدريب المعكوس في تنمية التحصيل المعرفي والأداء العملي لمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم، وقد تم إجراء التجربة على عينة مكونة من (20) أخصائي تكنولوجيا التعليم بإدارة أبوكبير التعليمية، تم اختيارها قصدياً نظرًا لتوافر شروط التطبيق، وتمثلت أدوات البحث في (اختبار التحصيل المعرفي - بطاقة ملاحظة الأداء العملي)، وبعد تطبيق إجراءات البحث على العينة وباستخدام المعالجات الإحصائية تم التوصل الى النتائج التالية: يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل المعرفي لمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لصالح التطبيق البعدي، كما يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لصالح التطبيق البعدي، كما أسفرت نتائج البحث وجود حجم تأثير كبير لسقالات التعلم المرنة على كل من التحصيل المعرفي والأداء العملي لمهارات الحوسبة السحابية.
يوسف محمد, أ.د/ إبراهيم, محمد الهادي, د/ لمياء, & صلاح علي عبدالله, أشرف. (2022). فاعلية سقالات التعلم المرنة ببيئة التدريب المعكوس في تنمية مهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 8(2), 84-133. doi: 10.21608/jsezu.2022.252871
MLA
أ.د/ إبراهيم يوسف محمد; د/ لمياء محمد الهادي; أشرف صلاح علي عبدالله. "فاعلية سقالات التعلم المرنة ببيئة التدريب المعكوس في تنمية مهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 8, 2, 2022, 84-133. doi: 10.21608/jsezu.2022.252871
HARVARD
يوسف محمد, أ.د/ إبراهيم, محمد الهادي, د/ لمياء, صلاح علي عبدالله, أشرف. (2022). 'فاعلية سقالات التعلم المرنة ببيئة التدريب المعكوس في تنمية مهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 8(2), pp. 84-133. doi: 10.21608/jsezu.2022.252871
VANCOUVER
يوسف محمد, أ.د/ إبراهيم, محمد الهادي, د/ لمياء, صلاح علي عبدالله, أشرف. فاعلية سقالات التعلم المرنة ببيئة التدريب المعكوس في تنمية مهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2022; 8(2): 84-133. doi: 10.21608/jsezu.2022.252871