القيم التشكيلية للعلاقات الخطية كمدخل لإثراء المشغولة الفنية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ الاشغال الفنية - عميد كلية التربية الفنية - جامعة حلوان

2 مدرس الأشغال الفنية - كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

3 باحثة ماجستير فى التربية الفنية تخصص أشغال فنية

المستخلص

يتضمن هذا البحث ضرورة الإستفادة من القيم التشكيلة للعلاقات الخطية من خلال إيجاد أساليب فنية وتقنية مقترحة , والتى تفيد فى إمكانية تطوير المشغولات الفنية لإثراء العملية التعليمية .
تناولت الباحثة الأشغال الفنية ومفهومها كما تناولت التجريب ودوافعه وأهميته وتناولت أيضا الخطوط وأنواعها واتجاهاتها ومتغيراتها والإتجاهات النفسية لها .
 ولكى تحقق الباحثة فروض البحث وأهدافه تم عرض خلفية البحث وعرض المشكلة التى يتناولها البحث , حيث يهدف البحث إلى إثراء العملية التعليمية من خلال الممارسات التجريبية , ثم يفترض البحث أنه يمكن الإستفادة من القيم التشكيلية للعلاقات الخطية فى إثراء المشغولة الفنية ويليه منهجية البحث , والاطار النظرى , والاطار التطبيقى(العملى ) كما يشمل البحث المصطلحات الأساسية ذات الصلة بموضوعه إلى جانب عرض أهم الدراسات المرتبطة بالبحث التى تسهم فى إثرائه .

الكلمات الرئيسية