تحليل عوامل شراء المستهلكات الكويتيات لأحدث صيحات الموضة على شبكة الإنترنت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مساعد تخصص أنسجة وملابس- قسم الاقتصاد المنزلي، كلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويت

2 أستاذ مساعد تخصص تصميم الأقمشة- قسم الاقتصاد المنزلي، كلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويت الكويت

المستخلص

يهدف البحث إلى دراسة العوامل التي تدفع المستهلكات الكويتيات لشراء أحدث صيحات الموضة على شبكة الإنترنت. وشملت عينة البحث على 186 امرأة كويتية. واعتمد التحليل الإحصائي على أسلوب تحليل المعادلات الهيكلية ــــــ المربعات الجزئية الدنيا SEM-PLS ودلت نتائج البحث على وجود علاقة معنوية بين اهتمام المستهلك بالموضة والجودة المدركة وكذلك بين طلب المستهلك للنصح والمشورة والسعر المدرك. كما دلت النتائج على وجود علاقة معنوية بين تجربة المستهلك في التسوق عبر الانترنت وبين الجودة المدركة وكذلك بين تلك التجربة والسعر المدرك. واتضح كذلك وجود علاقة معنوية بين قرار الشراء عبر الانترنت والجودة المدركة لمنتجات الموضة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية