هدفت الدراسة إلى التعرف على تطور وسائل التواصل الاجتماعي بين الإيجابيات والسلبيات لدى الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية، والتعرف على الفروق بين درجات الطلاب والطالبات على مكوثهم في مواقع التواصل الاجتماعى، وتكونت العينة من (120) طالبًا وطالبة بالمرحلة الجامعية، وقد تم تقسيمهم إلى (70) ذكور و (50) إناث، وتراوحت أعمارهم ما بين (18 – 21) عاماً بمتوسط عمري قدره (19.81) عامًا وانحراف معياري (1.11)، وتكونت أداة الدراسة من مقياس وسائل التواصل الاجتماعي بين الإيجابيات والسلبيات، وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطلاب والطالبات في اتجاه الطلاب، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطلاب والطالبات في اتجاه الطلاب ذوى المستويات المختلفة في المكوث على مواقع التواصل الاجتماعي.
عبدالله الأسمري, د/ حسن. (2024). تطور وسائل التواصل الاجتماعي بين الإيجابيات والسلبيات. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10(3), 603-627. doi: 10.21608/jsezu.2024.367470
MLA
د/ حسن عبدالله الأسمري. "تطور وسائل التواصل الاجتماعي بين الإيجابيات والسلبيات", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10, 3, 2024, 603-627. doi: 10.21608/jsezu.2024.367470
HARVARD
عبدالله الأسمري, د/ حسن. (2024). 'تطور وسائل التواصل الاجتماعي بين الإيجابيات والسلبيات', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10(3), pp. 603-627. doi: 10.21608/jsezu.2024.367470
VANCOUVER
عبدالله الأسمري, د/ حسن. تطور وسائل التواصل الاجتماعي بين الإيجابيات والسلبيات. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2024; 10(3): 603-627. doi: 10.21608/jsezu.2024.367470