التعرف على أساسيات ومعايير كلاً من الاسلوب الاسكندنافي والأسلوب الحديث في التصميم الداخلي وتصميم الأثاث.
التحليل والمقارنة بين الأسلوب الاسكندنافي والأسلوب الحديث ؛ تفيد الباحثين والمختصين في مجال التصميم الداخلي وتصميم الأثاث في المنطقة العربية.
توصل البحث الي:
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات الثلاث بالأسلوب الإسكندنافي في تحقيق الجانب الجمالي والوظيفي وفقا لأراء المتخصصين.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات الثلاث بالأسلوب الحديث في تحقيق الجانب الجمالي والوظيفي وفقا لأراء المتخصصين.
أوصي البحث بــ:
الدعوة لإدراج مقررات لدراسة اشهر الاساليب الحديثة للتصميم الداخلي بشكل عام، ودراسة الاسلوب الاسكندنافي والحديث وفلسفه كل مدرسة على حدا.
الاستعانة بالحاسب الآلي من خلال برامج التصميم والفن في تعليم كيفية تحليل وتجريد تصاميم مفردات التصاميم للأسلوب الاسكندنافي بهدف استنباط تصاميم اكثر ابتكاراً.
اقامة ملتقيات سنوية للكليات المختصة بمجالات التصميم والعمارة بهدف تبادل الخبرات وإيجاد قنوات متنوعه للتعاون بين تلك الكليات بما يخدم العملية الابتكارية للتصاميم في المملكة العربية السعودية.
إقامة معارض سنوية خاصة بتصميم الأثاث بطرق وأساليب مبتكرة؛ وذلك لتشجيع المهتمين في مجالات التصميم الداخلي بالمملكة على ابتكار وتقديم ما هو جديد في هذا المجال بما يناسب طبيعة البيئة المحلية، مع ضمان تسجيل التصميم باسم المصمم من خلال الجهات المختصة.
عبد الوهاب ناضرين, د/ غادة محمد صالح. (2024). الأبجديات المشتركة بين التصميم الداخلي الاسكندنافي والتصميم الداخلي الحديث. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10(4), 3-27. doi: 10.21608/jsezu.2024.384269
MLA
د/ غادة محمد صالح عبد الوهاب ناضرين. "الأبجديات المشتركة بين التصميم الداخلي الاسكندنافي والتصميم الداخلي الحديث", مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10, 4, 2024, 3-27. doi: 10.21608/jsezu.2024.384269
HARVARD
عبد الوهاب ناضرين, د/ غادة محمد صالح. (2024). 'الأبجديات المشتركة بين التصميم الداخلي الاسكندنافي والتصميم الداخلي الحديث', مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 10(4), pp. 3-27. doi: 10.21608/jsezu.2024.384269
VANCOUVER
عبد الوهاب ناضرين, د/ غادة محمد صالح. الأبجديات المشتركة بين التصميم الداخلي الاسكندنافي والتصميم الداخلي الحديث. مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية, 2024; 10(4): 3-27. doi: 10.21608/jsezu.2024.384269