الخصائص السيكومترية لمقياس أساليب مواجة الضغوط النفسية لدى طلاب التعليم النوعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستــــــاذ الصحة النفسية وعميد كلية التربية النوعية جامعة المنصورة

2 مــــدرس التربيــة المقارنــة بقسم العلوم التربوية والنفسية كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق

3 باحث ماجستير بقســم العلوم التربوية والنفسية (تخصص الصحة النفسية)- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق

المستخلص

هدف البحث الحالي الي عرض الخصائص السيكومترية لمقياس أساليب مواجة الضغوط النفسية، حيث تكونت عينة البحث من (72) طالبا من طلاب كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق شعبة تكنولوجيا التعليم تتراوح أعمارهم بين (17-20)عام، وتمثلت أدوات البحث الحالي في مقياس أساليب مواجة الضغوط النفسية ،واستخدم الباحث المنهج الوصفي، وتوصلت النتائج إلى صلاحية المقياس وقابليته للتطبيق.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية